Bidayyat for Audiovisual Arts has just announced its first intensive training program “Introduction into Documentary Film Directing”.

The traineeship will offer 8 to 10 participants the opportunity to follow a practical, hands-on intensive training as an introduction into directing documentary films. It targets emerging talents from Syria and Lebanon as well as Palestinians residing in both countries with a demonstrated interest in arts and film and the desire to specialize in directing documentary films that engage and question society.

Applications submissions deadline: September 30, 2015

Starting date: Mid to End of November 2015

Click here to download an application.


يسر “بدايات” للفنون السمعية البصرية أن تعلن عن إطلاق برنامجها التدريبي المكثّف: “مقدمة في إخراج الأفلام الوثائقية”
سيتيح هذا البرنامج الفرصة ل ٨ إلى ١٠ متدربين ، ليشاركوا في هذا البرنامج التدريبي العملي كمقدمة نحو إخراج الأفلام الوثائقية، حيث سيكون متاحاً للفنانين والشباب المهتمين في الإختصاص في إخراج الأفلام الوثائقية الإبداعية، على أن يكونوا من السوريين أو اللبنانيين أو الفلسطينيين المقيمين في سورية أو لبنان.
يعتمد منهاج البرنامج التدريبي على شقّين عملي ونظري، يقوم المشاركين فيه خلال سير البرنامج ، بصناعة فيلم قصير تحت إشراف المدربين وتقوم “بدايات” بإنتاجه.
مدة هذا البرنامج حوالي ستة أشهر متقطعة، ويتألف من ٤ دورات مكثفة، مدة كل دورة حوالي ال عشرة أيام، تترافق مع جلسات متابعة فردية.
تم تطوير المنهاج التدريبي بالتعاون مع اختصاصيين ومدربين في مجال صناعة الأفلام، وسيشرف على تنفيذه مجموعة من أهم المدربين والسينمائيين عبر جلسات تدريبية مشتركة وفردية بالإضافة إلى جلسات متابعة تتخلل الفترات ما بين الدورات التدريبية.

تاريخ انتهاء تقديم الطلبات: ٢٠١٥/٠٩/٣٠

لمزيد من المعلومات، اضغط هنا.