أشكال ألوان: ٢٥

Screen Shot 2018-09-28 at 5.31.09 PM

أشكال ألوان: ٢٥

للمزيد من المعلومات، تابعوا أخبار أشكال ألوان في الفترة المقبلة، عبر الموقع الإلكتروني وصفحة الفايسبوك







Click here for English

أشكال ألوان: ٢٥



بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيسها، تعلن الجمعية اللبنانية للفنون التشكيلية – أشكال ألوان عن إطلاق مجموعة من البرامج والمنصات الجديدة هذا الخريف.

تمتد أشكال ألوان بشبكة أعمالها واهتماماتها في لبنان والمنطقة العربية، ويحدوها الالتزام بتعزيز الإنتاج الفنّي وخطاباته، على نحو يدعم التفكير النقدي في اتصاله بالواقع الراهن، سعياً نحو مجتمع يقوم على تمكين الأفراد وإدماجهم.

انطلقت “أشكال ألوان” في بيروت عام ١٩٩٣، كشبكة غير رسمية تضم فنانين وكتّاباً ونشطاء وغيرهم من العاملين بالحقل الثقافي، سعوا معاً، بعد انتهاء الحرب وبداية مشاريع “إعادة الإعمار”، لاستعادة دورهم في مدينتهم، من خلال أشغال فكرية جماعية، ومداخلات فنية في الحيز العام. اجتهدت أشكال ألوان – على مدى سنوات طويلة، وعلى نحو لا يكلّ – لإعادة اكتشاف ذاتها وتوسعة رؤيتها وأهدافها، تعاطياً مع تحوّلات اللحظة الراهنة. اليوم، تشغل الجمعية أحد طوابق معمل سابق، وتشتمل برامجها على «أشغال داخلية»، وهو منتدى عابر للمجالات والممارسات الثقافية، يعقد مرة كل ثلاث سنوات، و«برنامج فضاء أشغال داخلية» وهو برنامج دراسي مجاني سنوي، أطلق في العام ٢٠١١، ينخرط فيه الفنانون الناشئون، بالإضافة إلى برنامج «أشغال ڤيديو» السنوي لإنتاج الڤيديو وعروضه، إلى جانب نشر إصدارات أدبية وفنّية، وبرنامج إقامة الفنانين والعاملين بالحقل الثقافي، ومكتبة فنّية متخصّصة فريدة، مفتوحة للجمهور، وأرشيف سمعي- بصري لممارسات فنّية معاصرة من لبنان وخارجه.

احتفالاً بمرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيسها، تطلق أشكال ألوان على مدار الأشهر المقبلة موقعها الإلكتروني التفاعلي الجديد، إلى جانب منصة إلكترونية مفتوحة، تضع الأرشيف السمعي البصري في متناول الجمهور، وموقع “عشرة” الإلكتروني الجديد الذي يبث قائمة من عشرة أفلام وأعمال ڤيديو من إنتاج أشكال ألوان يتم تغييرها على نحو دوري، علاوة على معرض فني يضم أعمالاً لأكثر من ثلاثين فنانة وفناناً لعبوا دوراً محورياً في تاريخ الجمعية.

للمزيد من المعلومات، تابعوا أخبار أشكال ألوان في الفترة المقبلة، عبر الموقع الإلكتروني وصفحة “الفايسبوك”.