الثلاثاء،22 تشرين الأول 2019 - 8:00 مساءً - مركز بيروت للفن

للحجز، إضغط على الرابط التالي.


تسائل مصممة الرقص وفنانة الأداء غيومهيونغ جيونغ (كوريا الجنوبية) في أعمالها الصلة ما بين جسم الإنسان وما يحيط به من أشياء. تضفي في تعاطيها الحاد والمحفوف بالمخاطر مع جسدها على الأغراض اليومية حياةً غريبة مربكة. تمزج في عملها «هزاز ضغط الزيت» بين عناصر مسرحية وأخرى من حقل الرقص والأفلام والوثائقية، فتسمح بخلط الحقائق بالخيال، وتبدع عملاً مدهشاً يغالب أفكارنا حول الجنسانية والتقنيات والجسد، ولا سيما فن المسرح في حد ذاته. 

فكرة وأداء: غيومهيونغ جيونغ، تصوير: غيومهيونغ جيونغ وهوسيونغ جيون وبونغوو پارك ويونغكيو تشوي، مونتاج: غيومهيونغ جيونغ ويونغهيون جيونغ، الترجمة الإنكليزية: يونكيونغ هور، تحرير: پول روزنتال، بتكليف من: مهرجان سيول للمسرح الهامشي 2008. 

غيومهيونغ جيونغ (م. ١٩٨٠) راقصة ومصممة رقص من كوريا الجنوبية. درست جيونغ التمثيل في جامعة هوسيو في أسان، والرقص وعروض الأداء في جامعة الفنون الوطنية الكورية في سيول، والتحريك والسينما في أكاديمية الفنون السينمائية الكورية في سيول. تستقرئ جيونغ إمكانات الجسد وحسّيته وقدرته على تغيير محيطه. تمزج في أعمالها ما بين الرقص وتحريك الدمى، تسدد دائرة الضوء على تقنيات المسرح. عرضت أعمالها وقدّمتها في محافل دولية شأن تيت مودرن ومهرجان لايفووركس ومهرجان پوش وأتيلييه هرمس (سيول) وترينالي المتحف الجديد ومسرح سپكتاكل زيورخ وأل هال ومهرجان شپيلآرت ومهرجان إمپلس تانس وغيرها الكثير. نالت جائزة مؤسسة هرمس ميسولسانغ للفنون السادسة عشرة. 

تأتي هذه الفاعلية في سياق أشغال داخلية 8: منتدى عن الممارسات الثقافية.


الصورة بإذن من الفنانة‎، بعدسة غاجين كيم.