تطلق أشكال ألوان دعوة مفتوحة للراغبين/ات في التقدّم للمشاركة في دورة 2023 من «برنامج فضاء أشغال داخلية» من المقيمين/ات في لبنان، والتي ستقام في بيروت بين 16 كانون الثاني و25 تموز 2023. 

«برنامج فضاء أشغال داخليّة» هو برنامج سنوي لدراسة الفنون تأسس في العام 2011 ليقدّم للفنّانين/ات مساحة نقديّة لتطوير مهاراتهم/ن التقنيّة ومعارفهم/ن النظريّة. يوفر البرنامج للطلّاب والطالبات التقييم والموارد الميسِّرة والداعمة لممارساتهم/ن الفنّية، مع منحة شهرية ومحترف مشترك للعمل. تضمنت الدورات السابقة من «برنامج فضاء أشغال داخليّة» مشاركين ومشاركات من مختلف أنحاء العالم. لكن نظرًا إلى طبيعة الظروف الاستثنائية في لبنان، تنحصر الدورة الحالية بمنح الأولوية للفنانين/ات والممارسين/ات الثقافيين/ات المقيمين/ات والعاملين/ات في لبنان.

يتضمّن «برنامج فضاء أشغال داخليّة 2023» ندوات وورش عمل مهاراتية وجلسات تقييم يشرف عليها ويدير نقاشاتها عدد من الفنانين/ات والباحثين/ات الأكاديميين/ات والكتاب وغيرهم/ن على أن يتم إعلان الأسماء في الأشهرالقليلة المقبلة. وبخلاف ما درجت عليه الدورات السابقة، تتبع الدورة الحالية منهجًا يتمحور حول التفاعل مع احتياجات الطلاب والطالبات المشاركين/ات  ونوعية ممارساتهم/ن الفنية على الصعيدين الفردي والجماعي، بدلًا من اعتماد مجموعة من الموضوعات والطروحات المقررة مسبقًا.

الأهلية، الشروط، طلبات التقديم:

تقوم لجنة القبول باختيار الطلاب والطالبات بحسب الجدارة بناءً على الأعمال السابقة والمشاريع المستقبلية. تنتهي مهلة تقديم الطلبات يوم 21 تشرين الثاني على أن يتم إبلاغ المتقدمين/ات الفائزين/ات في 15 كانون الأول 2022 كحد أقصى.

جميع الفنانين/ات والممارسين/ات الثقافيين/ات المقيمين/ات في لبنان مدعوون/ات للتقديم بصرف النظر عن السن أو الجنسية. كما يحثّ البرنامج المشاركين/ات في دورتي 2020 و2021 اللتين أقيمتا عبر الإنترنت على التقدّم للمشاركة في هذه الدورة. تقتصر هذه الدورة استثنائيًا على المشاركين/ات المقيمين/ت في لبنان ولن يتم استقبال الطلبات من خارج لبنان ولكن يمكن للراغبين/ات التسجيل لمتابعة الندوات المتوافرة عبر الإنترنت.

على المشاركين/ات التقيد بدوام البرنامج  كاملًا وتجنب التعارض بين التزاماتهم للبرنامج وارتباطاتهم/ن خارجه.

اللغة الأساسية في البرنامج هي الإنكليزية ويتخلله بعض المحاضرات باللغة العربية.

يقع الاختيار على ثمانية طلاب/طالبات كحد أقصى للمشاركة في «برنامج فضاء أشغال داخليّة 2023»، ويحصل كل منهم/ن على منحة شهرية ومحترف مشترك للعمل.

لتقديم الطلبات يرجى إرسال سيرة ذاتية من صفحة واحدة وسابقة أعمال (أقل من 10 ميغابايت) وخطاب نوايا (300 – 500 كلمة) إلى hwp@ashkalalwan.org.  كما يمكنكم/ن إرسال استفساراتكم/ن المتعلقة بعملية التقديم أو البرنامج إلى عنوان البريد الإلكتروني نفسه.