«برنامج فضاء أشغال داخلية» برنامج سنوي لدراسة الفنون، أطلقته «أشكال ألوان» في العام ٢٠١١ في بيروت. يستقبل هذا البرنامج الفنانين، وغيرهم من المشتغلين بالحقل الثقافي، من لبنان وخارجه، الراغبين في تنمية مهاراتهم التشكيلية والتقنية والنظرية في إطار نقدي، كما يؤمّن للملتحقين به فرصة للتجاوب مع آخرين، إلى جانب الموارد اللازمة لتعزيز ممارساتهم الفنية ومساندة نموّها.

يقود «برنامج فضاء أشغال داخلية» الأساتذة الرئيسيون (LPs)، الذين ينظمون ورش عمل وندوات بناءً على ممارساتهم ، ويدعون الأساتذة الزائرين (VPs) لقيادة الندوات التي تكمل مناهجهم النظرية والتاريخية الفنية.

أطلق «برنامج فضاء أشغال داخلية» لاستكشاف أنماطاً حرّة، لا تتقيد بالحقل المعرفي، وذات حس نقدي من تعليم الفنون في لبنان والعالم العربي، حيث يسود التعليم الخاص، وحيث يتطلّع الفنانون الناشئون إلى السفر للخارج طلباً للدراسات العليا، إذا ما استطاعوا لها سبيلاً. يضم البرنامج طيفاً عريضاً من الممارسين والأساتذة الزائرين، ويسعى لمعالجة خصوصية الوضع الجيوسياسي، والمحدّدات الراهنة المحيطة بالفنون وبالتعليم اليوم.

نظرًا للوضع الاجتماعي والسياسي والصحي العام في لبنان والعالم أجمع، ستُعقد جلسات «برنامج فضاء أشغال داخلية» عبر الإنترنت مجانًا لأي شخص يرغب في الحضور.