دعوة مفتوحة لتقديم الطلبات: برنامج فضاء أشغال داخلية 2024

تطلق أشكال ألوان دعوة مفتوحة للراغبين/ات في التقدّم للمشاركة في دورة 2024 من «برنامج فضاء أشغال داخلية» من المقيمين/ات في لبنان، والتي ستقام في بيروت بين 15 كانون الثاني و25 تموز .2024

«برنامج فضاء أشغال داخليّة» هو برنامج سنوي لدراسة الفنون تأسس في العام 2011 ليقدّم للفنّانين/ات مساحة نقديّة لتطوير مهاراتهم/ن التقنيّة ومعارفهم/ن النظريّة. يوفر البرنامج للطلّاب والطالبات التقييم والموارد الميسِّرة والداعمة لممارساتهم/ن الفنّية، مع منحة شهرية ومحترف مشترك للعمل. تضمنت الدورات السابقة من «برنامج فضاء أشغال داخليّة» مشاركين ومشاركات من مختلف أنحاء العالم. 

يتضمّن «برنامج فضاء أشغال داخليّة2024 » ندوات وورش عمل مهاراتية وجلسات تقييم يشرف عليها ويدير نقاشاتها عدد من الفنانين/ات والباحثين/ات الأكاديميين/ات والكتاب وغيرهم/ن على أن يتم إعلان الأسماء في الأشهر القليلة المقبلة. وبخلاف ما درجت عليه الدورات السابقة، تتبع الدورة الحالية منهجًا يتمحور حول التفاعل مع احتياجات الطلاب والطالبات المشاركين/ات ونوعية ممارساتهم/ن الفنية على الصعيدين الفردي والجماعي، بدلًا من اعتماد مجموعة من الموضوعات والطروحات المقررة مسبقًا.

الأهلية، الشروط، طلبات التقديم: 

تقوم لجنة القبول باختيار الطلاب والطالبات بحسب الجدارة بناءً على الأعمال السابقة والمشاريع المستقبلية. تنتهي مهلة تقديم الطلبات يوم 11 تشرين الأول على أن يتم إبلاغ المتقدمين/ات الفائزين/ات في 1 كانون الثاني 2023 كحد أقصى.

جميع الفنانين/ات والممارسين/ات الثقافيين/ات المقيمين/ات في لبنان والخارج مدعوون/ات للتقديم بصرف النظر عن السن أو الجنسية. كما يحثّ البرنامج المشاركين/ات في دورتي 2020 و2021 اللتين أقيمتا عبر الإنترنت على التقدّم للمشاركة في هذه الدورة. 

على المشاركين/ات التقيد بدوام البرنامج  كاملًا وتجنب التعارض بين التزاماتهم للبرنامج وارتباطاتهم/ن خارجه.

اللغة الأساسية في البرنامج هي الإنكليزية.

يقع الاختيار على ثمانية طلاب/طالبات كحد أقصى للمشاركة في «برنامج فضاء أشغال داخليّة 2024»، ويحصل كل منهم/ن على منحة شهرية ومحترف مشترك للعمل.

لتقديم الطلبات يرجى إرسال سيرة ذاتية من صفحة واحدة وسابقة أعمال (أقل من 10 ميغابايت) وخطاب نوايا (300 – 500 كلمة) إلى hwp@ashkalalwan.org.  كما يمكنكم/ن إرسال استفساراتكم/ن المتعلقة بعملية التقديم أو البرنامج إلى عنوان البريد الإلكتروني نفسه